نخبة الانقلاب هم المخطوفون ذهنيًا - منتدى
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » القسم الاسلامي » المقالات والخواطر الاسلامية » نخبة الانقلاب هم المخطوفون ذهنيًا (وائل قنديل)
نخبة الانقلاب هم المخطوفون ذهنيًا
adminالتاريخ: الجمعة, 2013-08-16, 1:15 PM | رسالة # 1
عضو متميز
مجموعة: المدراء
رسائل: 129
جوائز: 2
سمعة: 3
حالة: Offline
المعتصمون في رابعة العدوية والنهضة ليسوا هم المخطوفون ذهنيا، كما قالت وزارة الداخلية منذ أيام، إذ تتبدى علامات الاختطاف الذهني أكثر في خطاب مثقفي الانقلاب، وأيضا في معظم التصريحات الصادرة عن خاطفي الحكم. لقد بلغ التشنج ببعضهم حدا غير مسبوق في التعامل مع واقعة مقتل خمسة مصريين في سيناء أول أمس، حيث بدوا كمن يستعرضون عضلاتهم المعلوماتية في الانشغال بتحديد لون نمر لم يتم اصطياده بعد، إذ صبوا كل اهتمامهم على ردود الأفعال المتفاوتة على الحادث دون أدنى محاولة للتعرف على طبيعته وملابساته. فقط كل ما استرعى انتباههم هو ما صورته لهم هلاوسهم من شماتة صادرة من مؤيدي الرئيس محمد مرسي في الجيش.

لم يتوقف أحد منهم عن حالة التلعثم والارتباك والتخبط التي هيمنت على الخطاب الرسمي بشأن العملية، ولم يهتم أحد بكشف غموض ما جرى، وهل فعلا كما ذكرت وسائل الإعلام الصهيونية تمت العملية بواسطة طيران العدو بالتنسيق مع السلطات المصرية؟ أم أن ما جرى هو إطلاق صواريخ إسرائيلية داخل الأراضي المصرية فقتل خمسة مصريين؟ أم أنه كان على الجميع أن ينتظروا نتائج التمشيط قبل أن يتطوعوا بالفتوى وارتداء مسوح كهنة التحليل الإستراتيجي؟

إن من علامات الاختطاف الذهني الواضحة أن يذهب جنرالات الليبرالية إلى أن العملية تمت بتعاون إخواني حمساوي أمريكاني صهيوني لإحراج حكام مصر العسكريين، في تجاهل تام لمعطيات الواقع، وتحليق شديد الارتفاع في فضاءات الهلوسة و(الخيال العكشي).

والحاصل أن الحادثة كشفت عن فاجعة حضارية وقومية جعلت البعض يؤمن بأن عدو مصر ليس من اغتصب فلسطين المحتلة، وإنما هو المصريون المعتصمون ضد انقلاب 30 يونيو في الميادين المصرية، وأن تحرير رابعة العدوية بات مقدما على تحرير القدس، وأن فرض الهيمنة الكاملة على نهضة مصر له الأسبقية على تأمين سيناء والسيادة عليها. ويكفي أن تطالع التصريحات الصادرة عن مصدر أمني بوزارة الداخلية بعد ساعات من عملية سيناء لتكتشف أن مصر الرسمية مخطوفة ذهنيا إلى حد مؤلم، فالمصدر يتحدث مرة أخرى عن (ساعة الصفر) و(العد التنازلي) لفض اعتصام رابعة، ويكرر الحديث الغرائبي عن خيام المعتصمين ذات التسليح العالي، ورفع حالة الاستعداد في جميع الإدارات في توقيت متزامن مع نهاية إجازة عيد الفطر، كما تم وضع خطة لفرض حصار على جميع مداخل مدينة نصر ومصر الجديدة سواء الشوارع الرئيسية أو الفرعية.

والثابت أن حدوتة أسلحة الاعتصام الثقيلة قد تحولت إلى نكتة حقيقية، خصوصا مع بيان منظمة العفو الدولية الذي كذب رواية وزارة الخارجية، الأمر الذي أطلق موجات من السخرية الزاعقة على هذا الخطاب المتهافت، وصلت إلى إعلان المعتصمين عن بدء تخصيب اليورانيوم في رابعة العدوية، وأن غواصات نووية تمرح في أحواض الألعاب المائية التي جهزت لاحتفالات أطفال الاعتصام بالعيد.

وائل قنديل

شبكة رصد


ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
لا اله الا الله محمد رسول الله
 
منتدى » القسم الاسلامي » المقالات والخواطر الاسلامية » نخبة الانقلاب هم المخطوفون ذهنيًا (وائل قنديل)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

hello
go to top
back to top