الرئيسية » 2013 » يونيو » 28 » كيف تدير الاخرين
1:03 PM
كيف تدير الاخرين
اذا الاستفادة من الوقت يساعدنا في انجاز اعمالنا الضرورية على الصعيدين الشخصي والاداري ووفق الاولويات، كما ان الاهتمام بالاخرين هو الاخر طريق للاستفادة منهم، ولذا فمن المهم ان نتعمد اسلوبا 
ايجابيا
ان كنا نطمح الى تحقيق اهدافنا

 عبر إرادة متوازنة وفريق عمل متماسك وفعال، ولذلك فلنسأل أنفسنا ونحن ندير الامور: هل اعرف كيف اوزع وقتي بالتحديد؟ هل اوزعه بطريقة متوازنة؟ هل انا إيجابي في التعامل مع الاخرين؟ وبالتالي.. هل انا استمتع بأدواري الإدارية؟ سنعرف اننا في حال افضل إذا.. شعرنا باننا نؤدي مهماتنا التي يتوجب علينا القيام بها. شعرنا بأننا ندير انفسنا وشؤوننا الخاصة. تعرفنا على الاشياء التي تهدر اوقاتنا وتضيع جهودنا. وزعنا اوقاتنا بشكل منطقي متوازن. حسنا علاقاتنا بالاخرين. استمتعنا بالادارة. وتبقى الادارة عملية شاقة وفن جامح ويتطلب منا المزيد من الدقة والعناية والتدبير، فإن الامور لا تجري دائما مثلما نريد، بل ان كنت تتوقع ان سير الامور يمشي حسب خطتك دائما فهذا تصور مغلوط. فان هناك امورا تحدث، لم تكن بالحسبان، قد تغير مجرى الامور على خلاف ما نريد، لذلك فان الافضل في هذه الحالة ان نواجهها بشجاعة وحكمة ومشاورات من اجل معالجتها بحنكة ومهارة، متقبلين التغيرات التي قد تطرأ في اي وقت، فإننا إن لم نفعل هذا سيفوتنا القطار وتجري الرياح بما لا تشتهي السفن. فان الادارة جزء مهم من الحياة يصعب الاستغناء عنه، وهي تقوم على الانتفاع من الموارد البشرية والفكرية المتوفرة لدينا سواء كنا نريد منزلا او نزاول اعمالا كبرى، وإذا لم نتمكن من الادارة الجيدة سنمضي وقتا طويلا وثمينا ونبذل جهودا كبيرة من اجل حل المشاكل او التكيف معها لنتخلص او نتهرب منها. ولكي نتمكن من الوقوف امام كل ذلك عليك ان تدير كل شيء بطريقة سليمة بدلا من ان نخوض في هوامش الحياة محاولين القيام بالامور الصغيرة خوفا من المهام الصعبة. 
الفئة: جديد موقع فارس العلم | مشاهده: 952 | أضاف: admin | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الأعضاء المٌسجلون فقط يٌمكنهم إضافة تعليقات
[ التسجيل | دخول ]